آخر الأخبار الفنية
الرئيسية / مؤتمرات

مؤتمرات

اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا حوادث المرور

 

يصادف هذا العام السنة العاشرة منذ أن أعلنت الأمم المتحدة ثالث أحد من كل تشرين الثاني (نوفمبر) اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا حوادث السير، والتي دعت من خلاله جميع الدول إلى الاحتفال في كل ثالث أحد من تشرين الثاني من كل عام لتوفير فرصة للفت انتباه الجمهور لحوادث السير، عواقبها وتكاليفها، والتدابير التي يمكن اتخاذها للوقاية منها وفرصة لتذكير الحكومات بالعمل على جعل الطرق أكثر أماناً.

 

كما أن هذه الذكرى هي لتوفير فرصة للفت انتباه الجمهور لعدد ضحايا حوادث السير في لبنان الذي يفوق عددهم 850 سنوياً تاركين وراءهم أسرهم ومجتمعاتهم. معظم الضحايا هم من الشباب، بين الفئة العمرية من 15 إلى 29 عاماً، الذين يشكل وجودهم حاجة ماسة لأسرهم وقيمة مضافة لمجتمعهم.

 

بناءً عليه، دعت جمعية “كُن هادي” في هذه الذكرى أهالي ضحايا حوادث السير نهار الأحد في 15/11/2015 ليس لنتذكر ما حدث لهم، فهم يذكرون جيداً ما حدث، بل لمشاركتهم في معاناتهم ولقول لهم أن خسارتهم هي خسارتنا.

 

افتتح الحفل، الساعة العاشرة صباحاً، بكلمة ترحيب بأهالي ضحايا حوادث السير.

 

تلتها كلمات لأهالي عائلات الضحايا، عن طريق سردهم لأجمل الذكريات التي حصلت مع أولادهم، كلٍ بدوره، وذلك بهدف رسم البسمة والفرح في قلوب هذ العائلات.

 

ثم قامت كل عائلة بلصق صورة فقيدها على لوحة كبيرة وأضائت تحتها شمعة لتخليد ذكراهم.

 

ختم الحفل بكوكتيل.

 

 

_MG_0005 _MG_0009 IMG_0013 IMG_0015 IMG_0017 IMG_0018 IMG_0019 IMG_0020 IMG_0021 IMG_0023 IMG_0028 IMG_0039

مؤتمر ملك جمال لبنان 2014

بعد ان لامسة اللجنة المقيمة على انتخابات ملك جمال لبنان وعلى راسها السيد نضال بشراوي الثقافة العالية لدى الملك ووصفائه واندفاعهم لمساعدة الناس وترك بصمة خاصة فيهم قررت اللجنة وللمرة الثانية في تاريخ المسابقة ان تدعم الملك والوصفاء الاربعة في مشاريعهم لبناء مجتمع افضل.

وفي مؤتمر اقيمة في فندق مونرو المركزية وسط المدينة وبحضور حشد اعلامي كبير اطل السيد نضال بشراوي والملك ربيع الزين والوصيف الاول جان بول بيطار والوصيف الثالث كامل رعد والوصيف الرابع محمد عقل ” ويزكر عدم حضور الوصيف الثاني ايلي جرجس لارتباطه بعمل خارج البلاد ” واعلنوا كل واحد منهم عن مشروعه الخاص .

وتبنى ملك جمال لبنان ربيع الزين موضوع حساس جداً وهي ” التربية السليمة اساس لمجتمع افضل ” وقد راى ربيع ان لا اللين الدائم ولا القسوة الدائمة يمكن ان تنبتا طفلاً سليماً واثقاً بنفسه قادراً على خوض غمار الحياة لذلك تبنى ما يلي :

اولاً : اقامة ندوات علمية يدعو اليها الاهل في المدارس باشراف اخصائي في علم النفس والاجتماع

ثانياً : بذل اقصى الجهودمن اجل المطالبة بقانون يحمي الاطفال من العنف والضرب اكان في المنزل او في المدرسة لان ذلك يؤدي الى عواقب وخيمة على صعيد النفسي والجسدي لدى الطفل

ثالثاً : التعاون مع الفنان والكاتب ديب ابو شالة في انتاج مسرحيات دمى للاطفال تسلط الضوء على القيم والمعايير التربوية الصحيحة لعرضها في المدارس.

اما الوصيف الاول جان بول بيطار فتبنى مشروع سرطان الاطفال وقرر ان يتبنى طفلاً ومحاولة جمع مبلغ 000 50 $ كلفة علاج الطفل المصاب عبر حساب في البنك خاص بالطفل لكل من يرغب في دعم هذا المشروع كما وقد اتفق مع المهندسة داليا كريم التي تبنت من جهتها ترميم غرفة المصاب سواء في المشفى او المنزل من اجل تحسين الحالة النفسية لديه لمحاربة هذا المرض الخبيث .

اما الوصيف الثالث كامل رعد فتبنى مشروع الصليب الاحمر حيث اعلن عن برنامج يحث الشباب اللبناني على التطوع في هذا المجال كما قرر انشاء صندوق للمتبرعين من اجل تحسين مراكز الصليب الاحمر ودعمهم بالامكانيات اللازمة .

اما الوصيف الرابع محمد عقل فتبنى مشروع المسنين والعجزة وذلك من خلال العمل على تفعيل قانون ضمان الشيخوخة وزيارة دار العجزة للاطلاع على معيشتهم عن قرب واعادة تقارير ورفعها على الجمعيات المعنية من اجل تقديم العون والمساعدة .

اما في كلمته نوه السيد نضال بشراوي بالشباب وباندفاعهم ووعدهم بالدعم اللازم من اجل تحقيق اهدافهم.

كما وبالرغم من كل الاقوال التي طالته مؤخراً بانه لا يمكنه ارسال احد لتمثيل لبنان في الخارج  في المسابقات العالمية فابرز السيد بشراوي للحضور الوثائق التي تثبت ان اللجنة المقيمة على حفل انتخاب ملك جمال لبنان برئاسته هو الوحيدة القادرة على تمثيل لبنان في المحافل العالمية واعلن عن المسابقات العالمية التي سيمثل لبنان فيها الملك ووصفائه وعلى راسهم مسابقة  MR INTERNATIONAL PAGEANT  المقيمة في كوريا والتي سيتمثل فيها لبنان من خلال الملك المتوّج ربيع الزين .

 

 

عشرة عبيد زغار

  شركةمروى غروب لصاحبها مروان حداد و المنتجة للمسلسل اللبناني ” عشرة عبيد زغار دعت أهل الصحافة و الاعلام و بحضور نجوم العمل لمشاهدة الحلقة الأولى من المسلسل الذي ستعرضه شاشة الـ MTV خلال شهر رمضان المبارك.

العمل التلفزيوني الذي كتبه طوني شمعون و أخرجه ايلي حبيب، عبارة عن 30 حلقة من الرعب والتشويق  يقوم ببطولته نخبة من نجوم الدراما اللبنانية نذكر منهم هشام ابو سليمان، وسام حنا، ماري بو جرجس، جورج شلهوب، شوقي متى، تقلا شمعون، كارلوس عازار، طوني نصير ، ريتا حرب، بريجيت ياغي، سينتيا خليفة وسامي ابو حمدان وغيرهم من الفنانين.