آخر الأخبار الفنية
الرئيسية / غير مصنف

غير مصنف

معين شريف لـ”نص الجمعة”: زراعة الحشيش موجودة رفضتها أو قبلتها الدولة وهذا موقفي منها

 

معين شريف لـ”بنص الجمعة”: وجودي في “روتانا” كان عاراً وهذه قصة الديو مع نانسي عجرم

معين شريف لـ”بنص الجمعة”: لم أتابع مسلسل “الهيبة” وآخر همي من هم نجوم “روتانا”
رفض الفنان معين شريف كلمة “جيش ألكتروني” الذي يعتمدها بعض الفنانين في هذه الأيام، مشيراً إلى أن “الفنان المحترم لا يرضى بإطلاق هذه التسمية على محبيه، لافتاً إلى هذا يعتبر إهانة كبيرة لهم”.
وتابع: ” أنا أطلق عليهم تسمية جمهوري لأنهم جمهوري سبب وجودي ونجاحي والفنان لمن يغني من دونهم”.

معين أكد مع الزميلين زاريه باركيان و بدوان شحميني خلال استضافته في برنامج “بنص الجمعة” على إذاعة “صوت الحرية” أن “علاقته مع المخرج سيمون أسمر مقطوعة وما حصل حصل دون إعطاء هذا الموضوع أكثر من حجمه”.

ورداً على سؤال، من يحارب معين قال: “هناك من يعرقل هذا الأمر والتقصير ليس من معين، بل الإعلام الذي يتبع موضة الفساد التي نشعر بها باتت موجودة في كل شيء حولنا”. وسأل معين: “أريد أن أسأل الجمهور هل لبنان الرحابنة ووديع الصافي والشحرورة صباح وزكي ناصيف لبنان، وغيرهم..هل فن لبنان اليوم يشبه تراثنا القديم؟
وتابع: “عندما يفرغ الفن من موضوعه لا يعمر طويلا ، والأغنية باتت تضرب شهرين أو 4 في الأسواق وتموت من بعدها”.

على من يقع اللوم هنا؟

نحن نقوم بالترويج للموضة الحالية دون علم منا ويجب أن نكون نحن القدوة، لأن الفن القديم يليق بتراثنا، وللأسف لم يعد لدينا هوية لبنانية واغنياتنا لم تعد بلهجتنا، ما نسمعه اليوم ليس لهجة لبنان وهناك لهجة دخلت علينا، بالإضافة إلى المواضيع الرخيصة التي يتم طرحها”.

هل سمعت ألبوم الفنانة اليسا؟
لم أستمع لألبومها، إنما أستهوي أغنياتها التي يتم اذاعتها على الراديو، وما يهمني أنا كمعين أن أحافظ على التراث الفني الذي سبقني”.

وعندما سئل معين عن عدم وجود شركة انتاج تهتم بأعماله قال: “كله أصبح تجارة، وشركة “روتانا” طلبت من الإذاعات عدم بث الأغاني إلا مقابل بدل مادي، فلم يعد هناك أي معيار يحدد الأغنيات التي يجب أن تبث عبر الإذاعات”.

ولكن هناك نجوم عادوا الى “روتانا”؟ هل من الممكن أن يعود معين إليها؟
لا عودة الى “روتانا” ووجودي في هذه الشركة أسميه “عار”.

من هو نجم روتانا؟

لا آعلم من وآخر همي هذا الموضوع.

هل هناك من يغيّب معين عن بعض المهرجانات؟

أنا اخترت هذا الغياب ولكن أعوض في مكان آخر. وهذا هو النجاح الحقيقي المبني على الواقع، وهم ليسوا ضد معين الشخص بل فنه المحترم ويجب أن أحارب على ثقافتي الفنية “.
ولكن نرى أن جوليا بطرس غير محاربة عبر الإذاعات؟
جوليا ترفع لها القبعة ولزوجها والله يديم هذه النعمة عليها، ولولا وجود منتج من أهل البيت لكان لحق بها الإهمال، ولديها إذاعة خاصة لبث أغانيها.

سمعنا أن هناك “ديو” بينك وبين نانسي عجرم؟

هذا الموضوع بدأت بوادره خلال اطلالة لي عبر محطة “ام تي في” وكتبت نانسي وقتها: ” بحبك معين”، ونحن أصدقاء التقينا خلال سفرنا وحفلاتنا وهي تعني لي على المستوى الشخصي”. وتابع: “بعد انتهاء الحلقة شكرتها على مبادرتها وقلت لها ما رأيك لو قمنا بعمل جمعنا معاً؟ وأبدت رغبتها خصوصا أنها ليست مع شركة تضع فيتو على معين ونحن بصدد التحضير للعمل”.

لماذا اخترت نانسي رغم أنّها تقدم الفن المعاصر؟
لا يمنع ذلك من ن تكون نانس تقدم فناً حديثاً سيخلد ويكون أرشيفاً للتاريخ.

متى سيصدر هذا العمل؟
حسبما تيسر الأمور.

وأغرب معين دهشته من الفنانين الذين يحاضرون بالعفة مشيراً إلى أن “الجمهور لو علم بربع حقيقتهم سيكره صوتهم ويكره هذا الجمهور الصورة المرسومة لهذا الفنان في رأسه”.

هل معين هو من يعيل عائلته؟
من شكر بنفسه ذمته الناس وهذا مثل أسير به وجه هذا السؤال لغيري، فأنا عبد من عباد الله الصالحين.

كما وصف معين نفسه بأنه شخص متواضع، وما يميزه عن غيره هو صوته فقط لا أكثر. ويبقى بالنهاية شخص عادي مثله مثل باقي البشر يمرض ويموت.
وعن حبه لرئيس الجمهورية ميشال عون قال: “الرئيس يترجم قناعات ووجدت نفسي فيه وعندما تعرفت عليه ولدت علاقة أبوية وأغمق من السياسة معه، ومتأكد بأن مسيرتنا ضد الفساد تحتاج الى نفس طويل”.

وفي حال يؤيد معين الزواج المدني أو يرفضه قال: “أرفض الزواج المدني ومع الزواج الشرعي فقط. وبلد مثل لبنان لا يحمل المزيد من القصص، وممكن بالزواج الديني تمرير عقود مشروطة تُناسب الطرفين”. وتابع ممازحاً: “اجهل تفاصيل الزواج مسيحياً، وانا تزوجت مرة لدى شيخ ولم تكلفني العملية سوى صفيحة بنزين”.

ورأى معين أن ” الفساد بات ثقافة ويحتاج الى الاصلاح ولا يمكن القول ان الكنيسة كلها فاشلة و الجوامع أيضا، بل هناك جهات يجب أن نشتكي لها هذا الامر.”
واعتبر معينًا، الصراحة ليست عيباً وإن دلّت على شيء تدل على صدق الانسان.

وحول موضوع تشريع الحشيشة في لبنان قال: “طلبنا بتنظيمه و شاءت الدولة أم أبت زراعتها لم تتوقف، وهي موجودة قبل أن يكون هناك دولة في لبنان، وهناك نقوش على قلعة بعلبك لشتلة “الماريوانا”. وتابع: “أنا مع تنظيم التشريع وعدم ترك الأمور في فلتان لأغراض طبية وصناعية بعد أن تمّ تشريعها في أكثر من 43 ولاية أمريكية وفي كندا منذ أيام”.
وسأل معين الدولة إلى متى ستبقى منطقة “بعلبك-الهرمل”مهمولة من كل الجهات والبقاع كما لبنان يحتوي على جميع الفئات.”

هل البقاع يشبه مسلسل “الهيبة”؟
لم أتابع صراحة هذا المسلسل رغم أنني سُئلت عنه أكثر من مرة. وهناك تخلّي من الدولة عن شعب بكاملة وطبعا سيخلق حالات شاذجة وليس كل البقاع حالات شاذجة والبقاع غني بالمهندسين والأطباء والمثقفين .
وعن رأيه بشكل مختصر بهذه الأسماء:
ميشال عون: الله يصبر قلبو ويكون بعونو.
السيد حسن نصرالله: الله يديمو عز وفخر ونصر للأمة في لبنان والعالم العربي.
سعد الحريري: الله يديمو لوحدة لبنان.
سمير جعجع: لا مشكلة لي معه طالما أن اسرائيل باتت عدوة له، وأنا مع المصالحة وهناك صفحة يجب طيها.
وعن رأيه بالحملة التي تقوم بها بولا عقوبيان على جبران باسيل قال: “لمن يتهجم على جبران ارفعوا السرية المصرفية عن حساباتكم مثله وفيما بعد بإمكانكم أن تتكلموا”.
ودعا كل السياسيين لإقرار قانون برفع السرية المصرفية عن كل متهم بالفساد وهناك قوانين ومجلس نواب ووظيفة النواب تشريع هذا القانون.
وعن رأيه بوزراء “القوات اللبنانية قال: “ما رايناه أنه قاموا بمحاربة الفساد، وكل من يأتي ويمسك راية محاربة الفساد نصفق له سواء من “حزب الله” أو “حركة أمل” أو غيرهم وانا واحد من الناس الذي أنادي بعودة وزير الصحة غسان الحاصباني من جديد، وكذلك ملحم رياشي الذي يحب المصالحات.
وعن علاقته بالـ”سوشيال ميديا” قال: “العمل الاستخباراتي لا أحبه وهو جاسوس يحمله الشخص في جيبه وطلع الجميع على أسراره، وهذكا نساعد بأن يتم انتهاك خصوصيتنا وهذا ما أرفضه أنا”.

IMG-20190322-WA0022

راغب علامة في جلسة فريدة مع انغامي


تعاون مميّز جمع السوبر ستار راغب علامة بشركة أنغامي في تجربة فريدة، وعمل لافت تقدّمه الشركة للمرّة الأولى مع صاحب لقب نجم النجوم

 

جلسة غنائية مذهلة بنت لها أنغامي خصّيصًا للسوبر ستار استوديو ضخم في العاصمة اللبنانية بيروت لتصوير مجموعة رائعة من أغنياته القديمة التي سوف تُقدّم بتوزيع جديد، إضافة لأغنيته الجديدة “صدفة” التي كتبتها ولحّنتها الفنانة اماني النوري، والتي سوف تشكّل مفاجأة لكلّ عشّاق السوبر ستار بمضمونها الذي سيُرجعنا بالذاكرة إلى النجاح الكبير الذي حقّقته أغنيته الشهيرة “آسف حبيبتي”

 

الجلسة الغنائية المميّزة حملت اللون الأبيض عنوانًا لها، وحلّ عليها نجلا راغب، خالد ولؤي ضيفيْن مميّزّيْن، وشاركا والدهما التصوير أيضًأ، وإرتدوا جميعًا اللون الأبيض

 

قدّم راغب علامة آداءً رائعًأ في الأغاني التي سجّلها بشكل حيّ ومباشر أمام الكاميرا، وكأنّ شيئًا لم يتغيّر طيلة السنوات التي مرّت على تقديمه لها، لا بل على العكس إزداد صوت السوبر ستار جمالًا وشجنًأ، في الوقت الذي إكتسبت فيه صورته مزيدًا من الوسامة والسحر

 

كما شارك رئيس شركة باكستايدج بروداكشن خضر علامة، شقيق راغب، في الجلسة الغنائية عزفًا على الغيتار في أغنية “بتذكّر يا إمّي” التي كتبها ولحّنها الفنان الياس الرحباني، مذكّرًا الجمهور بأيّام المهرجانات والحفلات الكبيرة التي لطالما رافق فيها خضر شقيقه عزفًا على المسرح

 

يُذكر أن هذه الجلسة الغنائية قد تمّ تصويرها تحت إدارة المخرج جاد شويري الذي إنضمّ حديثا لشركة أنغامي لإدارة وتطوير قسم الإنتاجات الخاصّة بها، علمًا أنّه من المتوقّع صدور هذا العمل المميّز الذي جمع بين راغب علامة وأنغامي خلال الأيّام المقبلة

IMG-20190316-WA0096 d9db4a95-03a1-4970-aba5-051c6efe526e IMG-20190316-WA0013

 

حسين الجسمي: نحن أصحاب الهمم في إفتتاح الأولمبياد الخاص في أبوظبي

قاد أغنية عالمية برفقة مجموعة من النجوم

حسين الجسمي: نحن أصحاب الهمم في إفتتاح الأولمبياد الخاص في أبوظبي

 

تحت رعاية وحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبحضور ملوك وقادة الدول العربية والعالمية وأصحاب السمو حكام الإمارات وأولياء العهود وكبار ضيوف الدولة، قاد الفنان الإماراتي الدكتور حسين الجسمي “السفير فوق العادة للنوايا الحسنة” في حفل إفتتاح دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019 التي تحتضنها مدينة أبوظبي، الأغنية المشتركة العالميةRight Where I’m” “Supposed To Be، وشاركه عدد من نجوم الأغنية العالمية والعربية، متقدماً بالظهور والغناءفي بداية الأغنية باللغة الإنجليزية وأيضاً متقدماً عند بدء الغناء باللغة العربية، ممثلاً بمكانته ودوره الإمارات والعرب أمام جمهور العالم الذي تابع الحفل عبر 150 قناة عربية وعالمية نقلت الحدث على الهواء مباشرة.

وأعرب الجسمي عن سعادته بإقامة هذه الدورة الرياضية العالمية على أرض الإمارات، وقال عبر حساباته في وسائل التواصل الإجتماعي واصفاً حفل الإفتتاح الضخم والكبير قائلاً: “حدث يحمل كل معاني الفخامة والفخر على أرض العز والتسامح .. نحن أصحاب الهمم”، مؤكداً دوره الهام ومساهمته في نقل صورة الإمارات المشرفة الى العالم أجمع، من خلال مشاركاته في جميع المحافل العربية والعالمية.

هذا وحملت الأغنية عنوان “Right Where I’m Supposed To Be” وشارك في غنائها الى جانب حسين الجسمي الفنانين تامر حسني وأصالة، إلى جانب النجوم العالميين آفريل لافين بمقطع وصاحب الأغنية الشهيرة “ديسباسيتو” لويس فونسي بمقطع باللغة الاسبانية، حيث شارك بكتابة أغنية الأولمبياد كوينسي جونز وراين تيدر نجم فريق “ون ريبابلك”، وهي من ألحان المؤلفة الموسيقية السويدية نينا وودفورد، والموسيقي الكندي جريج ويلز.

ALJASSMI JAS (2)

اخطاء بالجملة في مهرجان كريستال اوورد والاحتفال لم يرق الى مستوى التكريم

رغم الجهود التي بذلت لاطلاق مهرجان كريستال اوورد لبنان ٢٠١٩ بابهى حلة، لم يرقى المهرجان الى مستوى احتفاليات التكريم المعتادة في لبنان اكان لناحيتي الشكل والمضمون. حيث وبغض النظر عن اهمية الضيوف ومكانتهم الكبيرة، لم يستطع السيد سامر الزروي صاحب شركة h. O production المنتجة بان يقدم ما كان منتظرا من مهرجان سوق له على انه يسعى الى تكريم شخصيات كبيرة على المستوى العريي، واستبق بحملة من التسريبات الاخبارية لاسماء كبيرة عرفت بمشاركتها في اهم المهرجانات العربية والدولية، كالنجوم محمد رمضان وخالد سليم وصابر الرباعي واسعد فضة وعابد فهد وغيرهم من الذين استغربت معظم الوسائل الاعلامية عدم تواجدهم او اعتذارهم بالتزامن مع طرحها مجموعة من العلامات الاستفهامية والانتقادية حول طريقة الاعلان والتسويق وحصر الدعوات الاعلامية بعدد ضئيل جدا من المراسلين الصحفيين الزملاء وبالتالي غياب اي تغطية اعلامية مفترضة لهكذا حدث من قبل الوسائل الاعلامية، الامر الذي يؤكد ان الحفل لم يحقق لم يرتق الى مستوى الاحتفاليات الناجحة كبقية الاحتفاليات.

معظم الوسائل الاعلامية التي راقبت الحدث انتقدت الطريقة التي اعتمدتها الشركة قي التنظيم اكان لجهة اقامة حفل عشاء قبل التكريم بيوم واحد في احدى المطاعم البعيدة عن العاصمة بيروت وما تخلل ذلك من مشقة في حضور المدعويين، وامتعاض البعض من فكرة التزامهم بالحضور يومين متتاليين دون اي حاجة لذلك، هذا اذا اهملنا ضعف المواكبة الاعلامية للمؤتمر الصحفي وللحفل في آن وعدم قيام الشركة حتى اليوم بارسال اي نشرة اعلامية حول مضمون المؤتمر الصحفي واهداف الحفل او توضيح بشأن الاسماء التي تم الترويج لمشاركتها ولم تحضر ابدا او نفت لاحقا اي علم لها بالموضوع، كما فعلت الاعلامية رابعة الزيات بالتعبير عن استيائها الشديد من الامر لتداول اسمها وكتابته في بروشور الحفل الخاص بالشركات الراعية دون علمها ودون معرفتها! كما لم تقم الشركة حتى اللحظة بتعميم اخبار وصور حفل التكريم لا من خلال نشرة اعلامية ولا من خلال دعوتها، انما اكتفت بنشر مقاطع مصورة عبر صفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي، وتركت لمن حضر من الاعلاميين المحصورين في عددهم حرية النشر.

ايضا جملة من الاستفهامات رافقت الحفل وكانت محط انتقاد كثيرين، منها تغيب النجم خالد سليم فجأة عن حضور الاحتفال بعد حضوره الى لبنان، حيث عاد الى القاهرة متذرعا بظروف شخصية وفقا لما نشرته بعض المواقع الالكترونية، كذلك كان واضحا ان الحفل الذي  استطاع استقطاب وجوه كبيرة ولها قيمتها مثل كارمن لبس، صفاء سلطان، فادي ابراهيم، ديما البياعة،داوود الحسين، لم ينجح بالشكل العام في اقناع الحضور باسباب ومعايير  تكريم اكثر من ٣٥ شخصية يتفاوتون من حيث العطاءات والتاريخ الفني والخبراتي بمقدار كبير في المراتب والمواقع المستحقة، بشكل قد يعد في مكان ما غير منصف بالنسبة لمن يستحق،وهذه المسؤولية من المفترض ان تكون رهن اعين القيمين والمعنيين في اللجنة المولجة باقتراح الاسماء والتي لم تقدم للجمهور ما يقنع حول اسباب تكريمها عددا من الشخصيات التي، ومع كل احترامنا لانجازاتها وتاريخها، لم يسجل لها بعد ما يؤهلها المشاركة في مهرجانات “تسمى” بالمهرجانات التكريمية الضخمة.

نحن واذ ندعم دائما الشركات التي تقوم بهكذا نشاطات ونقدر جهودها واهدافها، ونعلن دائما وقوفنا بجانبهم ودعمنا لهم، الا انا نتمنى ان يصار الى تخصيص لجنة رقابية للاشراف على مدى تطبيق المعايير الاحترافية في مهرجانات التكريم وعلى مدى موافقتها وحفاظها على ادنى الامور الخبراتية حرصا على المحافظة على قيمة هذه الاحتفاليات ودورها الثقافي والاقتصادي ايضا. كي لا تصبح الاحتفاليات مجرد مناسبات لاخذ الصور التذكارية لمن يهوى.

 

ac03ca4f-8c52-4bdd-993c-cf4933e1139d d235fea6-c178-476d-8b66-fce1143d78ec e9bfb95e-52c8-431c-8772-aa336d228552

خالد سليم ذهب الى بيروت للمشاركة في مهرجان تكريمي ثم اعتذر واعلن انسحابه!

 

 

بعد الاعلان عن مشاركته في مهرجان تكريمي في بيروت بعنوان كريستال اوورد ليبانون ٢٠١٩ وحضوره الى بيروت بدعوة من رئيس المهرجان الاستاذ سامر الزروي، فاجأ النجم خالد سليم اهل الصحافة والاعلام بتراجعه عن حضور حفل التكريم وانسحابه بشكل مفاجىء عائدا الى القاهرة.

وعلى ما جاء في موقع الفن عن لسان الفنان خالد سليم، فقد اكتفى بالتصريح “بأنه غادر لبنان بشكل مفاجئ بسبب ظروف عائلية طارئة رفض الكشف عن طبيعتها، مضيفاً أن هناك متابعات طرأت في العملية الجراحية التي أجراها في الحنجرة قبل أيام ولابد من زيارة الطبيب المعالج من أجل المتابعة”.

غياب النجم سليم عن الحفل بشكل مفاجىء ترك علامات استفهام عديدة، خصوصا ان الحفل التكريمي ترافق مع جملة انتقادات لناحية التنظيم والوجوه المكرمة حول انه لم يتضمن عددا كبيرا من الاسماء اللامعة والمعروفة وذلك بخلاف ما ورد في البيانات الصحفية، حيث تبين عدم مشاركة النجم محمد رمضان والفنان صابر الرباعي والمخرج سعيد الماروق والممثل عابد فهد وغيرهم من الاسماء الكبيرة التي سربت في الاعلام، وكان العدد الأكبر من المكرمين هم من الوجوه غير المعروفة عربيا، وبعضهم رجال اعمال وشخصيات فنية صاعدة. ما ترك انطباعا غير محبب عند بعض الحضور سيما مع تداول اخبار عن انسحاب البعض واعتذارهم عن المجيء قبل المهرجان بايام قليلة. كما ان الحفل الذي حاولت فيه الشركة المنظمة تقديمه بشكل محترف، لم يحظ بالاهتمام الاعلامي المطلوب منذ اعلان المؤتمر الصحفي وحتى يوم المهرجان، لربما بسبب تقصير المعنيين في دعوة وسائل الاعلام التي لم يكن لديها ادنى فكرة سابقة عن الحدث.

فهل يكون ضعف التنظيم هو سبب تراجع البعض عن المشاركة واعتذارهم؟

للعشاق حب الملائكة

 

أصدر مؤخراً الفنان اللبناني جاد العلايلي أغنيته الجديدة ((بحبك متل الملاك))، وهي الأغنية العالمية الثانية له بعد أن سبقتها أغنية ((مجروح)) التي أوصلته إلى نهائيات المسابقة الدولية لمغني البوب في روسيا عام ٢٠١٤.

((بحبك متل الملاك)) بالنسخة العربية تدخل في Passport to the World 3 ، وهي من كلمات جاد العلايلي، ألحان أندرس اناستاسيو وتوزيع جونز كلادكنيكوف.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأغنية كانت قد شاركت ولكن بنسختها الأجنبية من كلمات ميشال أنطونيو وتوزيع موسيقي مختلف في أهم المسابقات الفنية العالمية Eurovision Song Contest.

 

24b19ce2-177f-4fbd-8e7a-bc9dc3e8241a 9351ea79-3a7f-4e9d-961e-4cf807a3cfb7 18991194-a264-43bb-b5a4-a47b0e8d5836 b9be6259-4033-41cf-a125-87c2c6f1347a dc137726-fffd-4bac-9e51-3c0a3bf255b5

بسام حاطوم يستدرج فتاة الى الثلج والنبيذ ثالثهما !!!!

هي كلمات من الاغنية الرومانسيه التي طرحها الفنان بسام حاطوم بمناسبة عيد العشاق .
الاغنية تحمل الطابع الرومانسي البحت حيث تحاكي واقع الحب وهي كلمات تمس القلب خاصتاً للعشاق حيث ستشكل ثنائية مع الورد كهدية مميزة في هذا اليوم .
“بليلة عيد العشاق” هي باكورة اعمال بسام لهذا العالم واعداً جمهوره بالمزيد من الاغاني التي ستشكل عودته القوية الى الساحة الفنية .
الاغنية من كلمات الشاعر بول ابي خليل والحان بسام حاطوم وتوزيع عامر منصور ةستكون متاحة على معظم الاذاعات العربية وعبرة القناة الخاصة للنجم على اليوتيوب .

 

IMG-20190130-WA0078 IMG-20190130-WA0079 IMG-20190130-WA0080 IMG-20190130-WA0081 IMG-20190130-WA0082

أساتذة مركز الدراسات في المعلوماتية القانونية تعترض وتوضح

بالوثائق | بعد رفع أصابع الإتهام نحو خلل طائفي وغياب أهل الإختصاص، أساتذة مركز الدراسات في المعلوماتية القانونية تعترض وتوضح

 

 

يمكن الجزم بأن إثارة النعرات الطائفية في المجتمع اللبناني هي السبب الرئيسي في صراعاته الداخلية،

وفي كل إنتخابات لبنانية مهما كان قطاعها، يأتي من يدعم ومن يعترض ومن يلمح لخلل طائفي في مكانٍ ما

فقد شهدنا في الآونة الأخيرة إجراء إنتخابات في مجلس كلية الحقوق والعلوم السياسية التابع للجامعة اللبنانية

بعد شغور مركز الدراسات في المعلوماتية القانونية وجاءت النتائج معلنةً فوز ثلاثة مرشحين الدكتورة جنان خوري والدكتور برهان الخطيب والدكتور أحمد اشراقية

إلا ان بعض المواقع الإلكترونية رسمت علامات إستفهام حول دور الطائفة المسيحية في مركز الدراسات في المعلوماتية ما لم تتقبله مجموعة كبيرة من أساتذة المركز المسيحيين وفي التفاصيل:

إنتشر خبر تضمن ان رئيس الجامعة اللبنانية سيتجه الى تعيين د.برهان الخطيب لانه مسلم، وأضاف أن الأخير غير مختص ويحمل شهادة في العلوم السياسية والإدارية ولا يتقن اللغات الاجنبية فيما يحمل د. أحمد اشراقية اختصاص المعلوماتية القانونية وهو اختصاص الدكتور عبدالله رئيس المركز المنتهية ولايته، أما الدكتورة جنان الخوري فهي تعمل في مركز الدراسات في المعلوماتية القانونية منذ مدة طويلة. علما ان هناك مدير مسيحي واحد من أصل ٨ مدراء في كلية الحقوق في الجامعة اللبنانية كما أن مجلس الكلية غدا يتشكل من ١٤ عضو ٣ منهم مسيحيين و١١ من المسلمين مما يخل بالمناصفة والميثاقية

هذا ما دفع بمجموعة من أساتذة مركز المعلوماتية القانونية في الجامعة اللبنانية لإصدار بيان يوضح ويصوّب ان لا خلل مسيحي أو طائفي في المركز وجاء في البيان:

“دحضاً للمزاعم التي تتناولها بعض وسائل الاعلام حول وجود مسيحي واحد في مركز المعلوماتية القانونية في الجامعة اللبنانية يهم مجموعة من الاساتذة المسيحيين المنتمين الى المركز التأكيد أن المسيحيين يتواجدون بشكل كافٍ في المركز المذكور ولا صحة على الاطلاق ان الدكتورة جنان خوري هي الاستاذة الوحيدة في المركز. ذلك ان المركز يضم في ملاكه الدكتورة منى الأشقر وهي مسيحية والدكتور محمود رمال وهو شيعي، كما يضم في عداد اساتذته الدكتورة أودين سلوم رئيسة قسم الأبحاث والتوثيق وهي مسيحية. اضافة الى ثلاثة عشر دكتوراً وقاضيا مسيحياً متعاقداً مع المركز من اصل خمسة وعشرين، هذا عدا عن واحد وعشرين موظفاً مسيحياً، وموظفاً واحداً سنياً، وموظفَين شيعيين.

علماً أن كل من د. منى الأشقر ود. أودين سلوم متخصصتين في مجال المعلوماتية القانونية ولهما مؤلفات وأبحاث ومقالات منشورة في هذا المجال

 

IMG-20190130-WA0044 IMG-20190130-WA0045

ندوة توعية وارشاد في الحركة الثقافية – صور

اقام مركز ليلي الطبي والحركة الثقافية في صور  ندوة توعية وارشاد  تحت عنوان ” اتيكيت صحتك وجمالك ” وخلال يوم كامل مفتوح شارك فيها كل من :

الدكتورة اولغا سبيتي اخصائية طب نسائي. تجميلي ، السيدة شاهيناز قهوجي استاذة فن الايتيكيت والسيدة اكرام  الفارس اخصائية بشرة . وقد لبى الدعوة  لحضور هذه المناسبة  عدد. كبير  من السيدات والفتيات  وكانت مداخلات حول  العديد من المواضيع والامور التي تهم النساء في شتى المجالات.  وتخلل المناسبة  فطور صباحي. وسحب تومبولا وتوزيع هدايا قيمة على المشاركين والحضور.

 

IMG-20190130-WA0000 IMG-20190130-WA0001 IMG-20190130-WA0002 IMG-20190130-WA0003 IMG-20190130-WA0004 IMG-20190130-WA0005 IMG-20190130-WA0006 IMG-20190130-WA0007 IMG-20190130-WA0008 IMG-20190130-WA0009 IMG-20190130-WA0010 IMG-20190130-WA0011 IMG-20190130-WA0012 IMG-20190130-WA0013 IMG-20190130-WA0014 IMG-20190130-WA0015

Mr. Lebanon-International 2018 محمد طه يمثل لبنان في مانيلا.

يتحضر الشاب “محمد طه”  بعد فوزه بلقب Mr. Lebanon-International 2018 ، للسفر يوم الـ١٤ من شباط/فبراير القادم الى مدينة مانيلا بالفيليبين للاشتراك بالمسابقة الجمالية العالمية Mr International والتي ستكون بتاريخ ٢٤ من الشهر عينه.

ومن الملفت التواجد الايجابي للشاب اللبناني في تلك المسابقات والتي سبق وحصد فيها العديد من اللبنانيين ألقابًا جمالية مهمّة والفضل بذلك يعود لصاحب أهم وكالة أزياء لبنانية ورئيس لجنة انتخابات ملك  جمل لبنان السيّد نضال بشرّاوي الذي لا يكف السعي لإيصال الشاب اللبناني الجميل والمثقف الى كافة أقطاب العالم لتمثيل لبنان بافضل الطرق الحضارية .

2ad91f38-3634-44de-84fd-b7291470917a 2f65fad1-3e22-441f-962e-5a836e0c201d 3ddabae7-7926-48f8-9b07-66b808b44193 6a56aba1-2444-433b-bd29-8ed9ef078e65 8f252f41-5ce8-4aa7-9d5d-271980cfe0d9 044ff8c3-b292-4e58-a6a4-9eaf1fc465fa 48da295b-e7a6-4add-94c0-a9d74e2d0ba8 0192a529-82c7-4a1b-9ba4-42249d2aba5d 445c9223-94b2-4201-962d-6c2d67abe116 154259e3-fe89-498d-bb18-b2df6f5c569a bc3d2a98-fadf-4887-a2e4-970b86b8afdb c524c93c-3ddf-449e-b9cb-decb708bef26 d7f1d25f-4c87-4cfd-af97-95cb5942a6f8 d59119d5-7f76-467f-a758-531a7d16e0b6 f2eea842-1075-425e-a466-4dba54d908b1