آخر الأخبار الفنية
الرئيسية / أرشيف الكاتب: admin

أرشيف الكاتب: admin

الملك رولودكس يثير مواقع التواصل.. هل هي تصفية حسابات قبل الانتخابات النيابية!

الملك رولودكس يثير مواقع التواصل.. هل هي تصفية حسابات قبل الانتخابات النيابية!؟

شن بعض ما يسمى بالناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي هجوم على رجل الاعمال ياسين فواز المعروف باسم الملك رولودكس والذي يتابعه اكثر من مليون متابع اغلبيتهم في لبنان؛ بعد ان وثقوا صورًا ومقاطع فيديو وهو يسلم مبالغ مالية لبعض الشباب. واعتبر الناشطين ما يقوم به هو احد انواع الاذلال كما قالوا واكدوا ان من بين هؤلاء الشباب ناس ميسورين الاحوال.. وهذا وحده كافي للرد على هؤلاء الناشطين ان هذه الاموال ليست من ضمن المساعدات الذي يقدمها السيد ياسين فواز للمحتاجين وإنما هذه الاموال هي جوائز للمسابقات الذي يقوم بها علي حساباته الخاصة. ومثل اي مسابقة وللمصداقية، على القيمين عليها تصوير طريقة تسليم الجوائز للفائزين لعدم وقوع اي التباس.
للمصادفة انه بعد انفجار مرفأ بيروت الحزين و المأساوي قمنا بتغطية خبر انَ احد رجال الأعمال قام بالتبرع لأهل احد الضحايا و دعمهم بكافة الوسائل الممكنة لتخطي هذه المأساة، تبين لاحقا انه السيد ياسين فواز فقمنا بذكر اسمه من باب الشكر و الدعم. في صباح اليوم التالي تلقينا اتصالا منه متمنياً علينا عدم ذكر اسمه احتراما لأرواح الشهداء و مراعاة لشعور اهالي الضحايا و المصابين.
و من المستغرب أيضًا اتهامه بأن كل هذه الأعمال الخيرية و التبرعات التي يقوم بها هي لدعم بعض المرشحين لإنتخابات النيابية او للترشح هو شخصياً ( مع ان هذا حقه القانوني و الدستوري كأي مواطن لبناني).
حقاً ما قام به هؤلاء الاشخاص مثير للسخرية، فكان من الاجدر بهم ان يهاجموا سارقوا الاموال العامة ولصوص الدولة حيث لم نرى مسؤول واحد قام بعمل خيري كما يقوم به السيد فواز…
اما السؤال المطروح لهؤلاء من عينكم قضاة على الناس خصوصًا ان العديد من مما يسمون انفسهم ناشطين معروف انتماءهم السياسي و انهم مجرد اقلام مأجوره.
من انتم لكي تهاجموا اشخاص قرروا مساعدة و دعم اخوتهم في الوطن بعد ان تدمرت احلامهم وضاع مستقبلهم نتيجة اهمال الدولة والمسؤولين. اليس من الاجدر ان تأخذوا بيد الملك رولودكس وتقفوا معه وقفة ضمير لمساعدة كل المحتاجين بدل من مهاجمته….
هذا الخبر سيكون مرفق بتسجيلات توثق كل كلامنا

 

توقيع نور فتح الله يرافق نسرين طافش في مهرجان الجونة

توقيع نور فتح الله يرافق نسرين طافش في مهرجان الجونة
أطلت الممثلة السورية نسرين طافش في مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة و قد لفتت عدسات الكاميرات اليها من خلال أناقتها التي حملت توقيع مصممة الازياء اللبنانية نور فتح الله التي صممت لها أكثر من فستان أثارت من خلالهم الجدل في المناسبة التي شهدت نوع من المبارزة بالاناقة بين النجمات العربيات و تحول الامر الى حديث الاعلام و مواقع التواصل الاجتماعي .
طافش أشادت برؤية فتح الله التي تلامس الموضة العالمية بأنامل شرقية و تحافظ في نفس الوقت على الشفافية و الجاذبية في آن واحد من دون إضافات لا تنتمي الى مدرسة الموضة العصرية .

 

ft

عَ روس صابيعك جديد مروان الشامي

كما عودنا دائماً النجم مروان الشامي يحتل المراكز الاولى عربياً بعد اطلاق أغنيته الجديدة عَ روس صابيعك.
ودائماً ما كان مروان يختار عناوين مثيرة للجدل لأغانيه فكانت عَ روس صابيعك آخر صيحاته..
مروان الشامي هو من الفنانين القلائل الذين ما زالوا يؤمنون بلبنان وبالرغم من كل الظروف التي تعصف بالبلاد الا انه اصر ان ينتج عمل متكامل يحمل الطابع اللبناني البحت وقد نجح بارسال رسالة الى كل الاوطان العربية ان الأغنية اللبنانية ما زالت بالف خير..
وقرر الشامي مواكبة التطور فبدأ بتصوير مقاطع خاصة للاغنية على طريقة التطبيق الأشهر عالمياً
تيك توك ليكون اول فنان عربي يدخل هذا السباق عن سابق اصرار وتصور..
عَ روس صابيعك هي من :
كلمات مازن ضاهر
الحان فضل سليمان
توزيع عمر صباغ

 

نورهان تقاضي راقصة سرقت أغنيتها

نورهان تقاضي راقصة سرقت أغنيتها
كلفت الفنانة اللبنانية نورهان وكيلها القانوني المحامي اللبناني مازن حلاّل ملاحقة الراقصة الشرقية السورية نورا ( جاك ) التي سبق ان نالت لقب مليحة العرب قبل فترة ، و قد تم الإدعاء عليها بجرم التعدي على الملكية الفنية بعد أن أستولت على أغنية المدعية التي بعنوان ( أنا الليدي و أميرة ) و نسبتها لها في أكثر من مناسبة عامة و فيديو مصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي .
الشكوى التي رفعها المحامي حلاّل لدى النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان سيتم تحويلها الى مكتب حماية الملكية الفكرية و الادبية و تفيد المعلومات أن المواد التي يعاقب عليها مرتكب هذا الجرم بالسجن من شهر حتى ثلاثة أشهر الى جانب تعويضات ممكن ان تطلبها الجهة المدعية .

 

ولاء الجندي… سألتزم باللون الطربي الذي اقدمه من القصائد المغناة

سألتزم باللون الطربي الذي اقدمه من القصائد المغناة

حوار: رئيس التحرير  مجلة كواليس فؤاد رمضان

-ولاء الجندي تنافس.. ولاء الجندي..!

– سألتزم باللون الطربي الذي اقدمه من القصائد المغناة
-الاغنيات الخفيفة روح العصر الحالي وهو امر طبيعي

– النجاح والشهرة مصطلحين لا يقترنا ببعض

-احب مقام البياتي جدا”فهو يحمل الكثير من الطرب
الفنانة ولاء الجندي تعيد احياء الطرب الاصيل

قبل ظهورها التلفزيوني في برنامج “ذا فويس” عُرفت ولاء الجندي من خلال مجموعة مقاطع مصورة انتشرت لها على يوتيوب من إطلالات إعلامية مختلفة، حيث انتشر اسمها آنذاك في الاوساط الفنية الضيقة التي تضم نخبة من المستمعين ومن متذوقي الفن الأصيل والباحثين عنه، كان ذلك قبل ظهورها المدوي المعروف يوم فاجأت جمهور برامج الهواة بأداء واحدة من أصعب وأجمل أغنيات الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب “مضناك”. تبعتها بالعديد من الاغنيات الطربية الاصيلة لكبار العمالقة في العالم العربي .
منذ ذلك الحين تشهد فيديوهات الجندي انتشارا ومشاركة كبيرين من قبل عشاق الطرب الذين باتوا ينتظرون جديدها بفارغ الصبر متوقعين لها مستقبلا باهرا وعطاء قيما مضافا ضمن قائمة مكتبتنا الموسيقية.
موقع “مجلة كواليس ايمانا” منه بهذه الموهبة الاستثنائية ودعما” وتشجيعا” لها في هذا الميدان”أجرى حوارا معها تحدثت فيه عن مسيرتها وما حققت من حضور على الساحة الفنيةومجموعة من المواضيع المرتبطة بهذه المسيرة.وآخر اعمالها .

*بسعدنا أن نرى جيلا جديداً
يساهم في إحياء الفن الأصيل الملتزم ويسعى جاهداً لتقديم ما يليق بتراثنا وإرثنا الموسيقي، لكن في مكان ما هناك من يعتبر أن اختيار هذا الطريق لا يتوافق مع متطلبات “السوق” أو المعايير السائدة للنجاح حيث أن جيل اليوم يهوى النمط السريع والاغنيات الخفيفة والراقصة.. ما تعليقك؟

-إن لكلّ عصر روح معيّنة، ووجود النمط السريع والأغنيات الخفيفة هو روح العصر الحالية وهو أمر طبيعي جدّاً، ولا يمكن إلّا وأن أشير أنه يوجد العديد من الأغنيات المعاصرة الجميلة جدّاً -كلاماً ولحناً.

– تعقيباً على السؤال ذاته، الكل يبحث عن النجاح والشهرة فهل تعتبرين انك اخترت الطريق الصحيح والصعب في آن كون نوع الفن الذي تقدمينه يخاطب نوعية محددة من المستمعين الذواقة ويبتعد عن النمط التجاري السائد؟

-النجاح والشهرة مصطلحيَن لا يقترنا ببعض، أي من الممكن أن يكون الفنان ناجحًا دون أن يكون له قاعدة جماهيرية كبيرة، وذلك يتعلّق بالفئات المستمعة وأعدادها المتفاوتة.

* انا مقتنع بمقولة أن المنتج التجاري ليس ضرورة منتجا خفيفا وبسيطا بمعنى أن الأعمال الفنية الهابطة أو الخفيفة تسمى أعمالا تجارية وفق متطلبات السوق، إنما كل عمل جيد متزن ورصين هو أيضاً عمل تجاري جيد .. رأيك؟
– أنا أحترم كلّ فن يصدُر عن أي فنان كان وبأي لون يقدمه، وذلك لأن الفن متنوّع بطبعه وكما نقول باللبناني “الدني أذواق”، ولا بد من وجود ألوان عديدة في السوق وإلّا يأكله الملل والإعادة وهذه أهميّة التّنوع.

*لا شك بأن المنافسة الفنية موجودة بطبيعة العمل وهي تفرض نفسها، وبالنظر إلى مضمون ما تقدمينه قد تكون المنافسة محصورة بفئة معينة من المطربين الذين يقدمون ذات النوع، فمن تنافس ولاء الجندي؟ وهل هناك مثال أعلى معين تطمح لأن تكون مثله؟
– ولاء الجُندي تنافس ولاء الجندي، فقط لا غير.
لا أنافس أحد إلّا نفسي وأطمح دائماً أن أكون اليوم أفضل من الشخص الذي كنته البارحة، كذلك ودواليك…

*ما رأيك بتجربة بعض الفنانين الذين عرفوا بتقديم الفن الأصيل والملتزم وشاركوا في أهم المسارح ودور الاوبرا واستمروا خارج السرب وبشهرة محدودة إلى حين بدأوا بمجاراة السوق وتقديم أغنيات لجيل اليوم امثال المطربة آمال ماهر مثلا..؟ أو اسماء المنور؟
صحيح، كما قلت مسبقاً هناك العديد، بل الكثير من الأعمال الفنيّة المعاصرة ان صحت التسمية ذو وزن مهم في السّوق من ناحية الكلام واللحن والتوزيع.
كما يوجد في السوق اليوم أساتذة كبار وشعراء أيضاً يكتبون كلاماً مليئاً بالمعاني الجميلة والعميقة.

 

– أبدعت وأحسنت بتقديم وأداء اجمل الأعمال الطربية لأهم الفنانين العرب، ماذا عن جديدك الخاص وكيف ستختارين اعمالك القادمة؟ هل ستكون أغنيات طربية حادة وملتزمة شكلا ومضمونا ام ستراعي فيها متطلبات اليوم؟
الارتباط بالشق الطربي من الغناء أو الموسيقى الكلاسيكية، لا ينقض إرتباط الفنان بلون معاصر فيما بعد.
لكل فنان رغبة في التطوّر والتنويع في المحتوى الذي يقدّمه وذلك شيء صحّي جدّاً ومُرَحبّ به.
في الوقت الحالي، سألتزم باللون الذي أقدّمه والذي هو القصائد المغنّاة.
إنّما لست أرى وجود أي مانِع في التنويع أيضاً وإصدار ألوان أخرى في حال كانت مناسبة وتليق بصورتي كمطربة محافظة نوعاً ما.

*قلة من النساء احترفن العزف على آلة العود، رغم وجود فنانات شهيرات عرفن باجادتهن لذلك، لكن سرعان ما تركن العزف واهتممن بالصوت والغناء وابتعدن عن الآلة لاحقا.. ماذا تخبرينا عن علاقتك مع العود وهل ستبقى الآلة ترافقك في جميع حفلاتك ام أنها فقط لحفلات الطرب والجلسات الأصيلة الحالية.. ؟
العود هو صديقي في الفن.
جمال العود يتجلّى بكونه آلة تستطيع أن ترافق المطرب، وهذا كان السبب الأساسي في اختياري للعود.
أكيد سيبقى العود جزءاً لا يتجزّأ من ما أقدّمه.

*- قدمت أعمالا صعبة جدا بينها أغنيات نادرة وبرعت في أداء مقام الراست خصوصا في أغنية مضناك مقطع “جحدت عيناك” الذي كان تقريبا اهم بدايتك في البرنامج التلفزيوني.. اي مقام غنائي احب الى قلبك واي عمل لعبد الوهاب تفضلينه؟ هل هناك اغنية معينة لموسيقار للأجيال ترغبين بتجديدها؟
– في الوقت الحالي، سألتزم باللون الذي أقدّمه والذي هو القصائد المغنّاة حيث سجّلت مؤخّراً قصيدتين جديدتين وهما “عهد الحب” و”لم أنس” من ألحان لبنانية وتونسية.
إنّما لست أرى وجود أي مانِع في التنويع أيضاً وإصدار ألوان أخرى في حال كانت مناسبة وتليق بصورتي كمطربة محافظة نوعاً ما.

*ما رأيك في موجة تجديد بعض الأغنيات وهل ترغبين بتسجيل مجموعة من الأغنيات الخالدة بتسجيل وتوزيع جديدين؟ وإذا كانت الإجابة نعم فاي أغنيات تحبينها؟
– تفرض نفسها علينا وتنتشر بشكل غير طبيعي بينما قد لا تحظى بعض الأعمال الملتزمة والراقية بنسبة قليلة من المشاهدة…

-إنّي أحبّ مقام البيات جدّاً لكونِه يحمل الكثير من الطرب.
بنظري “مضناك” هي من أجمل ما غنّى الموسيقار محمد عبدالوهاب.

*ما رأيك بجيل التيكوتك اليوم والاغنيات والأعمال التي تشهد انتشاراً واسعا وهي من وجهة نظر البعض مثلا قد لا ترقى إلى مرتبة الاعمال الجدية! مع ذلك نرى إقبالا غير مسبوق عليها وتراها لون صحيح.

-أنا شخصياً أشجّع فكرة تجديد الأغنيات وذلك لأن أساليب التوزيع وفلسفتها تغيّرت وتطوّرت، وهذا التجديد قد يساهم في إشهار بعض الأغنيات الطربية القديمة، طبعاً دون المساس بقيمته الموسيقية.
الجيل الحالي يتطلب كذلك أعمال ويساهم في نشرها وخاصّة على التيكتوك لأن نسبة المستخدمين فيه تعتبر كبيرة جدّاً وهو يشّجع فكرة الفيديوهات السريعة والصغيرة وذلك يتماشى مع طبيعة أعمار المشاهدين.

وكما قلت سابقاً أنا أحترم جميع الأعمال الفنيّة على أنواعها وأحترم جميع الفنانين وأقدّرهم.

 

ليال عبود بين سويسرا و الامارات و أوروبا

ليال عبود بين سويسرا و الامارات و أوروبا
أحيت الفنانة اللبنانية ليال عبود حفلاً فنياً في مطعم ليالي بغداد في سويسرا و تحديداً مدينة زيورخ حيث نفدت جميع بطاقات الامسية قبل عشرة أيام من موعدها و قدمت خلالها مجموعة من أغنياتها القديمة و الجديدة و منها ( أسمر ) و ( حلم ولا حقيقة ) و( مغنج) وغيرها من الاعمال التي لاقت استحسان الحاضرين ومعظمهم من الجاليات العربية .
ليال شكرت حفاوة الجاليات العربية في سويسرا و أكدت أن الامسية كانت مميزة بكل تفاصيلها و أشادت بالتنظيم و حسن الاستقبال .
ليال عبود ستسافر الى الامارات العربية المتحدة لاحياء ثلاث حفلات في إمارة دبي و تعود بعدها للقيام بجولة فنية سريعة في أوروبا بعد نجاح حفلتها في سويسرا .
عقود الحفلات بين اوروبا و بعض الدول العربية ستكون متتالية خلال الاشهر المقبلة بالتزامن مع أستعداد ليال عبود لوضع اللمسات الاخيرة على البومها الجديد .
يذكر أن أغنية ( حلم ولا حقيقة ) نالت ما يقارب المليون مشاهدة حتى الان على احد مواقع التواصل الاجتماعي و دخلت في سباق بورصة الاغنيات العربية و أحتلت المرتبة الاولى بعد أيام على صدورها.

 

شيرين أبو العز تقاضي عمر العريان بوكالة مازن حلاٌل

شيرين أبو العز تقاضي عمر العريان بوكالة مازن حلال

بعد الخبر الذي نشر من خلال وسائل الاعلام اللبنانية و العربية حول قيام نجل المخرج طارق العريان المدعو عمر بالتعدي بالضرب على الممثلة المصرية المقيمة في لبنان شيرين أبو العز و بالتالي حصول عراك بينه و بين أصدقاء الفنانة ادى الى دخوله الى مستشفى كليمنصو في بيروت و خضوعه لعمليات اثر الكسور التي تعرض لها في قدمه و يده ، كشفت معلومات خاصة أن شيرين أوكلت المحامي اللبناني مازن حلاٌل لمقاضاة عمر بعد حصولها على تقرير طبيب شرعي يفيد انها تعرضت لضربة مؤذية على الوجه تقضي بالتزامها الراحة لعدة أيام بعد ان ضربها العريان بدلو الثلج و صفعها بقوة .

المحامي حلاٌل حصل على وكالة من أشخاص أخرين تعرضوا للاذى في الاشكال الذي حصل في ملهى معروف في العاصمة بيروت و تفيد المعلومات ان عدد الدعاوى ضد العريان وصلت الى أربعة شكاوى بتهمة الضرب و الايذاء و أستخدام ادوات حادة ، و تقول المعلومات أن اتصالاً هاتفياً حصل بين المحامي المذكور و المخرج طارق العريان الذي بدى يميل الى التهدئة بعد الاطمئنان على صحة نجله من زوجته الاولى التي ستحضر الى لبنان بدلاً منه خلال الساعات القليلة المقبلة .

المعلومات أوضحت ان عمر العريان ادلى بإفادته لدى فصيلة ميناء الحصن في بيروت و أكد ان قدمه تعرضت للكسر بعد إنزلاقه على سلم الملهى وتحدث كيف ان ابو العز القت عليه التحية و تطورت الامور بينها و بين فتاة مصرية كانت برفقته تدعى اسماء سليمان .

و ختمت المعلومات ان الاتصال بين المحامي مازن حلاٌل و المخرج طارق العريان يتجه نحو حلول ترضي الطرفين خصوصاً ان العريان الاب أشار الى معزة خاصة يكنها لشيرين و أستغرب كيف وصلت الامور الى هذا الحد بين نجله و بينها .

 

فوربس العالمية تختار شخصية مغربية مؤثرة

فوربس العالمية تختار شخصية مغربية مؤثرة
أختارت مجلة ( فوربس العالمية ) مصمم و عارض الازياء المغربي يوسف شريبة كأكثر شخصية مؤثرة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي و المجتمع عموماً .
شريبة أكد أن ثمة نماذج من صنع الخيال في عالم الانترنت و السوشيل ميديا و اخرى حقيقية و مؤثرة و فعالة و لها أثرها الايجابي .
يوسف شريبة أكد أن أختيار ( فوربس ) له أمر يعتز به و أن الدور الذي لعبه عبر مواقع التواصل الاجتماعي لم يبقى محصوراً ضمن النطاق المحلي بل تجاوزت دول كثيرة حول العالم حتى اصبحت حديث الاعلام الغربي .

 

ليال عبود تتحدث لاول مرة عن القلق والشجاعة

ليال عبود تتحدث لاول مرة عن القلق والشجاعة
بعد أسبوع على اطلاقها فيديو كليب أغنية ( حلم ولا حقيقة ) التي كتبت كلماتها الشاعرة السعودية عبير قهوجي و الحان جوزيف جحا و توزيع باسم رزق و تسجيل استديو هادي شرارة اما إخراج الكليب فكان لرندلى قديح .
ليال أكدت أن العمل كان مختلفاً من حيث المضمون و الصورة في خطوة وصفتها بالمغامرة في مرحلة شديدة الصعوبة و أشارت الى ان الشجاعة كانت مطلوبة في هكذا مبادرة فنية في روحيتها نقلة نوعية على مستوى مسيرتها الفنية .
عبود أوضحت ان ثمار العمل كانت إيجابية جداً و مشجعة وقالت : كنت قلقة لكن بنفس الوقت مندفعة وقررت أن لا أتراجع حتى لو كانت الظروف في لبنان شديدة الصعوبة و الاهم أنني حققت بصمة و لم تمر تجربتي مرور الكرام .
ليال عبود مازالت تضع اللمسات الاخيرة على عدد من الاغنيات التي ستكون ضمن البوم كامل جميع أعماله من الحان الملحن اللبناني جوزيف جحا .

 

أحتفال سعد المجرد و داليدا خليل و أيوان

أحتفال سعد المجرد و داليدا خليل و أيوان
يوسف شريبة يكرم أبطال المغرب
بعد فوز نادي الرجاء البيضاوي المغربي في مباراة كأس محمد السادس لبطولة الاندية العربية ، سارع مصمم و عارض الازياء الاشهر في المغرب يوسف شريبة الى تصميم قناع خاص للوقاية من فيروس كورونا يحمل علم النادي المذكور و نشره من خلال موقع ( إنستغرام ) وقد شارك في إرتداء عدد كبير من نجوم المغرب و الوطن العربي أبرزهم الفنان المغربي سعد لمجرد و الفنانة اللبنانية داليدا خليل و الفنان اللبناني إيوان و النجمة الاميركية _ المغربية صوفيا سيموندس و أخرين .
وكان يوسف شريبة قام بدعم حملات الوقاية من فيروس كورونا عبر تصميم أقنعة طبية على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل أعلام المغرب و لبنان و مصر و فلسطين ولاقى اقبال عدد من نجوم العالم و الوطن العربي على المشاركة في مثل هذه الخطوة أمثال النجمة العالمية كايلي جينير و الفنانة اللبنانية داليدا خليل و سفيرة النوايا الحسنة السعودية وفاء بن خليفة و الفنانة اللبنانية ليال عبود الى جانب الفنانين أسماء المنور و حاتم عمور من المغرب ومن الامارات العربية المتحدة الفنان فاضل المزروعي ، و قد كشفت الدراسات التي أجريت مؤخراً أن شريبة حقق نسبة مشاهدة تجاوزت المليار متابع على أمتداد العالم و ليس فقط ضمن إطار الوطن العربي .